18 C
Baghdad
الأربعاء, يناير 26, 2022

Buy now

spot_img

السيد القبانجي يدعو الكتل الشيعية لتوحيد كلمتها

بغداد/
دعا امام جمعة النجف الاشرف، السيد صدر الدين القبانجي، اليوم الجمعة، الكتل الشيعية الى توحيد كلمتها، مؤكدا ان الفرصة ما تزال قائمة للوحدة”.
وقال السيد القبانجي، خلال خطبة الجمعة، وتابعتها “الايام نيوز، انه “يدعو الكتل الشيعية الى توحيد كلمتها، لان الفرصة ما تزال قائمة للوحدة”، مشددا على “اعتماد لغة المحبة في التصريحات والسلوك”.
وأضاف سماحته انه “في الوقت نفسه نحذر من تربص الاعداء الذين وصفهم بالخلايا النائمة والمطبعين مع اسرائيل الذين يتحينون الفرصة”.
الى ذلك بين سماحته ان “الناس بانتظار نتائج جلسات البرلمان، وان المسارات القانونية يجب ان تأخذ دورها” دعيا “الجميع سنة وشيعة وكرد واقليات الى وحدة الكلمة وألفة القلوب”.
وفي الخطبة الدينية اشار سماحته الى “ذكرى وفاة ام البنين(ع) وما له من ثلاث خصوصيات لها(ع) وهي الفداء والوفاء والبكاء. اذ كانت تبكي على الامام الحسين (ع) واولادها وكانت تتمتع بوفائها وفدائها لامير المؤمنين(ع)”.
وبين سماحته في “حلقة جديدة في التنمية البشرية بعنوان (الحب في التنمية البشرية)”، موضحا ان “الاسلام يُشرع للحب الموجه والمخلص، وما روي عن الامام الصادق(ع) (ان الله ليرحم العبد لشدة حبه لولده)، واما النظرية الغربية فهي تؤمن بالحب الاعمى النفعي والمصلحي”.
وأكد ان “الحب الحقيقي هو الذي ورد في حديث الرسول(ص) (لا يؤمن احدكم حتى اكون احب اليه من ولده ووالده)”.

أخبار ذات صلة

تابعنا

300,000FansLike
20,000FollowersFollow
30,000FollowersFollow
5,000FollowersFollow
2,000FollowersFollow
10,000SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

آخر الأخبار