18 C
Baghdad
الأربعاء, يناير 26, 2022

Buy now

spot_img

العامري: لم نوجه تهمة التزوير للكتل الفائزة او الجهات السياسية

بغداد/

اكد زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، اليوم السبت، المخالفات القانونية والفنية هي موجهة إلى المفوضية العليا للانتخابات ولم توجه تهمه التزوير الى الكتل الفائزة.

وقال العامري في مؤتمر صحفي، تابعته “الايام نيوز”، ان “المخالفات القانونية والفنية هي موجهة إلى المفوضية العليا للانتخابات ولم توجه تهمه التزوير إلى اي جهة سياسية ولا الكتل الفائزة بالانتخابات”، مشيرا “ان الإجراءات هي ضد المفوضية العليا للانتخابات”.

واضاف “نطلب من المحكمة الاتحادية أضعف الإيمان ان هي تدخل على مخرج c900 مع مخرج c1000 وتدقيق بذلك”، مبينا “نحن نتابع الاجراءات يتظاهر السلمي ولم تحصل اي مظاهرة سلمية بالعراق منذ 2003 إلى هذا اليوم مثل مظاهرتنا السلمية”.

واشار ان “ما تقره المحكمة الاتحادية هو مقبول”.

واوضح العامري ان “حديثنا مع الأمم المتحدة وممثلة الأمم وهي جاءت لمساعدة العراق هي تعاملت على أنها مندوب سامي، وهي تدخلت بعمل المفوضية”، مشيرا ان “المفوضية خالفت القانون من خلال نظر بلاسخارت على صناديق الاقتراع والطعون المقدمة”.

واضاف “كنا نؤكد ان الانتخابات مصيرية وتعيد الثقة لعملية السياسية، لكن قبل يومين من اجراء الانتخابات وصلت لنا معلومات انه سيكون هناك تلاعب بنتائج الانتخابات وابلغنا المفوضية بذلك”.

وبين العامري “نحن لا نريد الذهاب بالبلاد إلى سداد السياسي”، موضحا ان “نتائج الانتخابات هي احد المخارج ونحن نبحث عن حل ونريد الخروج من الازمة”.

 

أخبار ذات صلة

تابعنا

300,000FansLike
20,000FollowersFollow
30,000FollowersFollow
5,000FollowersFollow
2,000FollowersFollow
10,000SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

آخر الأخبار