18 C
Baghdad
الأربعاء, يناير 26, 2022

Buy now

spot_img

العامري: كنا نأمل أن تجرى الانتخابات بنزاهة بعيداً عن التزوير

بغداد/
أكد زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، اليوم السبت، اننا كنا نأمل بأن تجرى الانتخابات بنزاهة وشفافية عالية بعيدا عن التزوير.
وقال العامري في مؤتمر صحفي، حضرته “الايام نيوز”، “كنا نامل اجراء الانتخابات بكل شفافية بعيد عن التزورير، اي اننا نعتقد ان الانتخابات المبكرة محطة من المحطات الأساسية للعملية السياسية، ويمكن إعادة الثقة من خلالها بعد التظاهرات الشعبية التي انطلقت في 2019”.
وأضاف “كنا نحرص على اجراء الانتخابات المبكرة وإجراءها في شهر نيسان 2021 والا انها تاجلت إلى موعدها المحدد في شهر تشرين الأول، اي لم تجرى الانتخابات في الاجواء التي نخطط لها”، مبينا ان “التخوف من أجواء الانتخابات ليس وليد الصدفة”.
وتابع العامري ان “المفوضية لم تقدم اي تقرير إلى البرلمان، هذه اول مخالفة صريحة من قبل المفوضية”، مبينا ان “كل الاجتماعات التي حصلت مع المفوضية كنا نخشى ونتخوف من التلاعب بنتائج الانتخابات من قبل دول “كبيرة.
وأكمل انه “حصل اجتماع يوم 7 اب في القصر الحكومي برئاسة رئيس الوزراء بحضور كل القادة الشيعية والسنة والكوردية بحضور ممثل الأمم المتحدة، بينا مخاوفنا أثناء الاجتماع”، مؤكدا ان “المفوضية مكلفة تسليم شريط النتائج إلى كل مرشح قبل إرسال نسخة إلى بغداد”.
وزاد رئيس تحالف الفتح “المفوضية لم تلتزم بإجراءاتها وارتكبت مجموعة مخالفات وأولها مخالفة قانونها لانها ادعت أن النتائج الأولية المعلنة تمثل 94% من الأصوات بينما ما أعلن كان يمثل 79% فقط”، مشدداً على أن تحالف الفتح لديه شكوك بأجهزة الانتخابات”.

أخبار ذات صلة

تابعنا

300,000FansLike
20,000FollowersFollow
30,000FollowersFollow
5,000FollowersFollow
2,000FollowersFollow
10,000SubscribersSubscribe
- Advertisement -spot_img

آخر الأخبار